أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يدعو المواطنين إلى تجنب استعمال الهواتف الجوّالة أثناء هطول الأمطار

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، المواطنين إلى عدم استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية أثناء هطول الأمطار تجنبا لضربات الصواعق.

وقال إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا الى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على (المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع) وكذا هضاب (شبوة، مأرب والجوف) وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من (صعدة، حجة وعمران) وكذا المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وشمال لحج وأبين وتمتد شرقا لتصل هضاب حضرموت ويتشكل الضباب أو الشبورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا الوسطى والجنوبية منها والهضاب الداخلية.

وفي المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى والرياح نشطة الى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها بين (20 – 25) عقدة.

وبين أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على أجزاء من صحاري (حضرموت، شبوة، مأرب والجوف) مع نشاط للرياح المصاحبة للهطولات تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، المواطنين من استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية أثناء هطول الأمطار تجنبا لضربات الصواعق.

وحث سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى