أخبار محليةاقتصاد

مواطنون يشكون رفض الحوثيين تغيير العملة التالفة فئة 100 ريال

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

شكا عدد من المواطنين مما وصفوة بـ”تلاعب” الحوثيين، في عملية استبدال العملة التالفة 100 ريال الورقية إلى العملة المعدنية التي أعلنت الجماعة طرحها في مناطق سيطرتها اليوم الأحد.

وأبدى مواطنون تذمرهم، من رفض الحوثيين، تغييرها واشتراطهم وجود الرقم التسلسلي على الورقة الأمر الذي لا يجعل منها تالفة بالأساس.

وقال أحد المواطنين في تسجيل مصور متداول على مواقع التواصل، :إنه ذهب لأحد الفروع التي حددها بنك صنعاء التابع للجماعة، لاستبدال نحو 40 ألف ريال فئة 100 ريال تالفة، لكنه فوجئ بإعادته له مقابل صرف نحو 5 آلاف منها فقط بحجة عدم وجود رقم تسلسي”.

وعلق على الواقعة الخبير المصرفي علي التويتي بالقول: “يشتوا رقم تسلسلي 12 مليار تالف يتحملها الشعب مالكم كيف تحكمون.. لو كان فيه رقم تسلسلي ما نحتاج طباعة”.

والسبت، أعلن بنك صنعاء التابع للحوثيين، طبع عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال في إطار ما أسماه مواجهة مشكلة العملة التالفة في خطوة اعتبر ها البنك المركزي اليمني في عدن، تصعيدا خطيرا وغير قانوني، محذراً من تداولها.

واعتبر مراقبون وخبراء اقتصاديون، إجراء الحوثيين، من شأنه أن يعمق الانقسام الاقتصادي في البلاد وخطوة نحو بناء اقتصاد مستقل بشكل متكامل.

اقرأ/ي أكثر

طرح الحوثيين لعملة جديدة في صنعاء.. خطوة انفصالية أم حل اقتصادي؟

المركزي اليمني في عدن يعتبر عملة الحوثيين “تصعيدا خطيرا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى