أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية: فتح الطرقات مطلب وطني وليس للمزايدة والابتزاز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس الوزراء اليمني، اليوم الخميس، أن فتح الطرقات هو مطلب وطني ولا يجوز العبث بمعاناة المواطنين واستخدام هذا المطلب للمزايدة والابتزاز” في إشارة للحوثيين.

جاء ذلك، في اجتماع له، بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الإجراءات الحكومية لتخفيف معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحرب العسكرية والاقتصادية التي يشنها الحوثيون، بما في ذلك إصرارهم على قطع الطرقات الرئيسية وحرمان المواطنين من حقهم الطبيعي في التنقل عبر طرق آمنة، واستمرار مراوغاتها وتضليلها ومزايداتها المكشوفة في هذا الجانب.

وأشار المجلس، إلى أن مبادرة الحكومة السابقة بفتح الطرقات من جانب واحد في تعز ومأرب يأتي ضمن أولوياتها لاستعادة السلام ومطلبا ملحا تضمنته خارطة السلام.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت الشهر الماضي، فتح طريق مأرب ـ صنعاء المغلق منذ 9 سنوات من جانب واحد، كما قامت بفتح طريق “حوض الأشرف – عقبة منيف الحوبان خط صنعاء، وطريق المطار القديم- حذران البرح خط الحديدة” بمحافظة تعز”.

وقوبلت المبادرات الحكومية، برفض وتعنت من جانب الحوثيين، الأمر الذي أثار رأي عام محلي واسع منتقد للجماعة التي تصر على استمرار معاناة الناس بعد منعها تسليم مرتبات الموظفين الحكوميين منذ 2014 وحتى اليوم.

إقرأ /..ي بعد طريق مأرب- صنعاء.. الحكومة اليمنية تفتح طريق جديد في تعز من جانب واحد

غضب واسع لرفض الحوثيين فتح طريق “مأرب-صنعاء”

حملة إلكترونية تطالب الحوثي بفتح الطرقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى