أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وقفة تضامنية في مأرب مع أهالي ضحايا جريمة رداع

يمن مونيتور/ مأرب / خاص

شارك المئات من المواطنين والنشطاء اليمنيين، في مدينة مأرب شرقي البلاد، في وقفة تضامنية مع أهالي الجريمة التي ارتكبها الحوثيون في مديرية رداع بمحافظة البيضاء الثلاثاء الماضي.

ورفع المتضامنون لافتات تنديد بالجريمة الحوثية، ورددوا شعارات تفضح أكذوبة الجماعة في تبني الدفاع عن فلسطين، فيما ترتكب في حق اليمنيين جرائم تماثل جرائم الاحتلال في غزة.

وتسبب سقوط أكثر من 45 مدنيا بين قتيل وجريح  في تفجير قوات حوثية لمنازل في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، الثلاثاء الماضي، غضبا عارما في أوساط اليمنيين.

وطالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مجلس الأمن بإدانة الجماعة ونهجها في تفجير منازل خصومها ومعارضيها.

وعقد رئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي اجتماعا، الأربعاء الماضي في عدن، مع كبار مسؤولي الدولة، ووجه الحكومة اليمنية بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية لتوثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب وطنيا ودوليا.

وبالرغم من تبرير الحوثيين للجريمة، التي اعتبروها عملا فرديا وغير مسؤول، ووعدوا بمحاسبة جميع المتسببين وإحالتهم للمحاكمة وتعويض الضحايا، إلا أن ذلك لم يشفع للجماعة، أمام الرأي العام في اليمن، الذي أكد أن هذه الأعمال ليست جديدة على الجماعة بل أعمال إجرامية ممنهجة تتخذها بحق المناهضين لها منذ انقلابها على السلطة في 2014.

زعيم الحوثيين “يتبرأ” من جريمة رداع

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى