أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عضو الرئاسي اليمني عبدالله العليمي: عمليات الحوثيين في البحر الأحمر “أجندة إيرانية صرفة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عبدالله العليمي، إن عمليات الحوثيين في البحر الأحمر هي “أجندة إيرانية صرفة واستغلال رخيص لمعاناة سكان غزة”.

جاء ذلك، خلال إقامته لمأدبة إفطار رمضانية حضرها قيادات المؤسسات الإعلامية، والعديد من الصحفيين والمثقفين والناشطين اليمنيين، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد العليمي على “ضرورة الفصل ما بين موقف اليمن واليمنيين جميعاً المساند للقضية الفلسطينية، وبين ممارسات الحوثيين بالبحر الأحمر المرتبطة بالأجندة الإيرانية”.

وقال “نحن مع فلسطين ولا يمكن لأحد أن يزايد على الشعب اليمني فيما يتعلق بفلسطين”.

وشدد العليمي، “على أهمية تظافر الجهود، ودعم جهود الحكومة للمضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد والعمل معاً لتعزيز مؤسسات الدولة ودعم السلطات المحلية لتلبية احتياجات ابناء الشعب”.

وأوضح عضو مجلس القيادة، أن جبهة الاعلام والثقافة لا تختلف عن الجبهة العسكرية، إن لم تكن هي الأهم، في مواجهة تحدٍ حقيقي يتعلق بالوعي”.

وعن التقدم في المسار السياسي، أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن “الحوثي لا تستطيع أن تعيش إلا في أجواء الحرب، ولا يمكن أن تتعايش مع المجتمع بسلام (..)”.

وقال في هذا الشأن: “لا يمكن أن نخون الدماء الزكية التي سالت، بسلام هش زائف، نحن مع سلام عادل دائم يحفظ للشعب اليمني كرامته وحريته ومؤسسات الدولة وسواسية الناس تحت القانون ويؤمن لهم حق التعبير والحرية وممارسة العمل السياسي ويحفظ لكل مواطن حقوقه غير منقوصة”.

ونوه بجدية الشرعية اليمنية، في التعاطي مع كل جهود إحلال السلام وفي كافة المحطات، “سلام يقوم على مرجعيات ناضل الشعب اليمني لحمايتها، ويؤسس لدول مدنية حقيقية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى