أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بحارة فلبينيون نجوا من هجوم للحوثيين في البحر الأحمر يصلون إلى وطنهم

يمن مونيتور/قسم الأخبار

وصل 11 بحاراً فلبينياً إلى الفلبين يوم الثلاثاء بعد حوالي أسبوع من نجاتهم من هجوم صاروخي للحوثيين قبالة اليمن.

ووفقا لصحيفة أخبار الشحن الهيلينية: كان هؤلاء أفراد طاقم السفينة التجارية “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس والتي تديرها اليونان والتي هاجمها الحوثيون الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة بحارة، من بينهم فلبينيان.

وقالت وزارة العمال المهاجرين الفلبينية في بيان إن الناجين الأحد عشر تلقوا مساعدة حكومية لدى وصولهم إلى مانيلا.

وقال مارك أنتوني داجوهوي، أحد أفراد طاقم True Confidence، إنه كان من الصعب تذكر ما مروا به، لكنه كان ممتنًا للأفراد العسكريين الذين أنقذوهم.

وقال داجوهوي في مؤتمر صحفي: “نريد فقط أن نكون مع عائلتنا”.

وقال مسؤولون إن فلبينيين آخرين أصيبا بجروح خطيرة يتماثلان للشفاء في مستشفى بجيبوتي. وبمجرد حصولهم على التصريح الطبي، سيتم إعادتهم جواً إلى مانيلا.

ويهاجم الحوثيون السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني فيما يقولون إنها حملة تضامن مع الفلسطينيين في الحرب المستمرة في غزة.

وأدت الهجمات إلى تعطيل الشحن العالمي، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف حيث اضطرت الشركات إلى تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا.

وقال وكيل وزارة الخارجية إدواردو دي فيجا يوم الثلاثاء إن الحكومة الفلبينية توصلت أيضًا إلى اتفاق مع الاتحاد الدولي لعمال النقل للبحارة الفلبينيين ليكون لهم الحق في رفض النشر في المناطق عالية المخاطر.

تعد الفلبين مصدرًا رئيسيًا للبحارة في القطاع البحري العالمي. وهم من بين ملايين الفلبينيين في الخارج الذين يرسلون إلى وطنهم أكثر من 2.5 مليار دولار كل شهر، مما يعزز الإنفاق الاستهلاكي الذي يدفع النمو في الاقتصاد المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى