أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرات في تعز والحديدة رفضاً لاستمرار الحوثيين إغلاق الطرقات واستهداف الملاحة الدولية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر الآلاف من اليمنيين، اليوم السبت، للتعبير عن رفضهم القاطع لاستمرار الحوثيين في إغلاق الطرقات الرئيسية بين المحافظات للعام التاسع تواليا، واستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

التظاهرتين خرجتا في مدينتي الخوخة بالحديدة، والمخا بتعز (تخضعان لسيطرة قوات موالية للحكومية اليمنية).

ورفع المشاركون في التظاهرتين، شعارات تندد بجرائم الحوثيين وتستنكر صمت العالم، كما رددوا هتافات عبروا من خلالها عن رفضهم القاطع واستنكارهم الشديد لجريمة إغراق سفينة “روبيمار” المحملة بالأسمدة الخطيرة لما تمثله من خطورة كبيرة على أرزاق الصيادين والبيئة البحرية للمياه اليمنية.

وجدد المشاركون في بيان صادر عن التظاهرتين، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم الكامل وإدانتهم القاطعة لجر الصراع إلى منطقة البحر الأحمر، مشيرين إلى أن استمرار الحوثيين في هذا التصعيد الذي يؤثر سلبًا على معيشتهم وأمنهم الغذائي.

وأكد البيان، أن إغراق السفينة “روبيمار” المحملة بـ 41 ألف طناً من الأسمدة الخطيرة يهدد بتلويث المياه البحرية وإلحاق الضرر بالنظام البيئي البحري.

وحذر البيان، من تداعيات هذه الكارثة البيئية والإنسانية التي تلقي بظلالها القاتمة على سواحل البحر الأحمر، مؤكداً أنّها ليست مجرد كارثة عابرة، بل خطر يتربص بحياة الإنسان والأسماك وكل كائن حي في البحر الأحمر

ودعا البيان، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمعالجة هذه الكارثة التي تؤثر على حياة الآلاف من الصيادين وتهدد مصدر رزقهم الأساسي، والعمل على معالجة تأثيراتها وإيجاد حلول فورية للحد من تداعياتها المستقبلية.

كما أشاد المتظاهرون، بالجهود والمبادرات الحكومية لفتح الطرقات في تعز والحديدة ومأرب، مؤكدين أن الملف الإنساني يجب ألا يخضع لأي توظيف سياسي أو تأجيل، نظراً لأهميته في حياة الناس وتنقلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى