أخبار محلية

رئيس الوزراء اليمني: الحكومة ستكون حاسمة في مواجهة الفساد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، يوم الأربعاء، أن حكومته ستكون حاسمة في مواجهة الفساد في مؤسسات الدولة.

وقال بن مبارك، إن عنوان المرحلة الحالية لعمل الحكومة اليمنية سيكون الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد بشكل حاسم لا مساومة فيه، لافتا إلى أن الصعوبات الاقتصادية الراهنة لا تحتمل وجود أي فساد من أي نوع كان، وستكون الحكومة حاسمة في هذا الامر.

تصريحات بن مبارك، جاءت خلال لقاءه الأربعاء، رئيس هيئة التشاور والمصالحة الحكومية محمد الغيثي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واستعرض اللقاء، أولويات الحكومة بموجب توجيهات مجلس القيادة الرئاسي لتخفيف معاناة المواطنين، والتحديات القائمة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء في هذا السياق، على أهمية الدور المعول على هيئة التشاور والمصالحة في إسناد جهود وعمل الحكومة وتوحيد رؤى القوى الوطنية للالتفاف حول هدف استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

الجدير بالذكر، أن المادة الثانية من الإعلان الرئاسي لنقل السلطة، نصت على إنشاء هيئة التشاور والمصالحة وهي، “تجمع مختلف المكونات لدعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي، والعمل على توحيد وجمع القوى الوطنية بما يعزز جهود مجلس القيادة الرئاسي”.

وتهدف أيضا إلى “تهيئة الظروف المناسبة لوقف الاقتتال والصراعات بين كافة القوى والتوصل لسلام يحقق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء الجمهورية”.

كما تعمل الهيئة على “توحيد رؤى وأهداف القوى والمكونات الوطنية المختلفة، بما يساهم في استعادة مؤسسات الدولة، وترسيخ انتماء اليمن إلى حاضنته العربية”.

وتتركز مهام الهيئة في تجميع المكونات لمساندة مجلس القيادة الرئاسي وتوحيد وجمع القوى ومنع الصراعات بين القوى المناهضة لجماعة الحوثي.

وتتألف الهيئة من خمسين عضوا، وتضم قيادات حزبية وبرلمانية ودبلوماسية وقبلية وحقوقية، بينهم 5 نساء.

أقرا/ي..

لماذا الحوثيون سعداء للغاية بحرب غزة؟!.. مجلة أمريكية تجيب

بعد الحرب.. الحوثيون يؤكدون استنساخ منصب المرشد الأعلى في إيران لزعيم الجماعة

ما تأثيرات إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب على الواقع العسكري للجماعة؟ ( تقرير خاص )

 أكبر الكوارث البحرية في تاريخ اليمن الحديث.. ما الذي سيفعله غرق السفينة بثروتنا البحرية؟!

معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين

تحليل: خمسة أمور تقيّم الوضع الأمني الحالي في البحر الأحمر

(صحيفة بريطانية).. ثغرات استخباراتية تعيق الحملة الأمريكية ضد الحوثيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى