أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يحذر من اضطراب البحر في باب المندب وغرب خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الثلاثاء، الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع الأرصاد اليمني، بـ”جواء صحوة باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وغائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من “غرب صعده، حجة، المحويت، ريمة، البيضاء، إب، تعز وغرب كل من “الجوف ومأرب وشبوة”، والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أن أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على الساحل الغربي وأرخبيل سقطرى، بينما تكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لهما، الرياح نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (15-27 عقدة).

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على صحاري محافظتي المهرة وحضرموت، الرياح معتدلة الى نشطة تصل أقصى سرعة لها (24 عقدة) مثيرة الاتربة والرمال.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة للرياح النشطة التي تعمل على إثارة الأتربة والغبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى