أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية “روبيمار” جنوب البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، غرق سفينة الشحن البريطانية “روبيمار” التي تركت في جنوب البحر الأحمر بعد أن استهدفها الحوثيون في 18 فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن “خلية الأزمة للتعامل مع السفينة روبيمار” المشكلة من الحكومة اليمنية، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وذكر البيان: “نعلن غرق السفينة (إم في روبيمار) مساء أمس الجمعة وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر”.

وأعربت الحكومة “عن الأسف لغرق السفينة التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر”.

وقال رئيس الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك، إن “غرق السفينة روبيمار كارثة بيئية لم تعهدها اليمن والمنطقة هي مأساة جديدة لبلادنا وشعبنا”.

وأضاف “ندفع في كل يوم ثمن مغامرات مليشيا الحوثي التي لم تكتف بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب وما تمخض عنها من مآسي لحقت بكل أسرة يمنية، صنع كارثة انسانية تهدد حياة شعبنا والاجيال لعشرات السنوات”.

من جانبها، تمسكت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، بإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة شرطا للسماح بسحب السفينة البريطانية “روبيمار”.

وفي 18 فبراير/ شباط الماضي، أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة الشحن “روبيمار” في البحر الأحمر بعدة صواريخ بحرية، ما أدى إلى تعرضها لإصابة بالغة، وجعلها مهددة بالغرق.

وتحمل السفينة “آلاف الأطنان من الأسمدة والوقود الخاص بها وتبعد نحو 16 ميلا عن البر اليمني”، وفق الحكومة اليمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى