أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مئات الآلاف يتظاهرون في تعز ومأرب ومدن يمنية أخرى دعما لغزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر مئات آلاف من اليمنيين في محافظات يمنية عدن من بينها تعز ومأرب، يوم الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكر مراسل يمن مونيتور، أن المئات نظموا وقفة تضامنية في محافظة مأرب (شرق) دعمًا للقضية الفلسطينية وتنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.

كما نظم عشرات الآلاف احتشدوا في شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز (جنوب غرب) استجابة لدعوة أطلقتها مكونات سياسية موالية للحكومة”.

وأبرز تلك المكونات هي المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والتنظيم الوحدوي الناصري.

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، ولافتات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، كتب عليها شعار موحد “أوقفوا المذابح والمجاعة في غزة”.

وفي محافظة المهرة، رفع عدد من المحتجين أعلام فلسطين واليمن، ولافتات تندد بالتواطؤ والصمت المخزي للمجتمع الدولي الذي يشاهد الإبادة الجماعية للمدنيين.

وردد المحتجون هتافات تضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيدين بالمقاومة وبطولاتها في معركة طوفان الأقصى، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والسماح بإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع.

وفي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ذكرت وسائل إعلام تابعة للجماعة، ان ميدان السبعين شهد حشدا مليونيا نصرة للشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون هتافات منها “يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين” و”يا غزة إحنا معاكم.. أنتم لستم وحدكم”، بحسب القناة ذاتها.

يأتي ذلك، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 شن حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى