أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة حكومية تطلق مبادرة جديدة حول فتح الطرقات في تعز جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، الجمعة، عن مبادرة جديدة حول فتح الطرقات الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز والتي يرفض الحوثيون فتحها حتى منذ 2015.

وقالت اللجنة في بيان لها: “مع اقتراب شهر رمضان المبارك نؤكد للجميع أننا على أتم الاستعداد للبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات التي تقدم كل التسهيلات لتنقل المواطنين من جميع المحافظات إلى تعز، ومنها إلى غيرها في كافة المحافظات”.

وأعلن بيان اللجنة، عن جاهزية فتح الطريقين الرئيسين “حوض الأشرف – عقبة منيف الحوبان خط صنعاء، وطريق المطار القديم- حذران البرح خط الحديدة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً من يوم غدٍ السبت الموافق 2/3/2024م”.

وأعربت اللجنة، من الحوثيين، ان “تصدق مع الله ومع الشعب اليمني ولو مرة واحدة، و أن تتجاوب مع المبادرة التي تتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

ودعت اللجنة، كافة الشعب اليمني لمتابعة من يقف الموقف اليمني الأصيل والوطني الصادق، ومن يقف موقف المزايدة والابتزاز والارتهان للغير في كل مواقفه.

وتأتي المبادرة الجديدة، بعد رفض الحوثيين، للمبادرة السابقة والتي أعلن عنها قبل أيام محافظة تعز نبيل شمسان وقيادة الجيش والأمن في المحافظة، من خلال فتح طريق “عقبة منيف – فرزة صنعاء الحوبان” من جانب واحد.

وقوبلت المبادرات الحكومية بشأن فتح الطرقات، حتى الآن بالرفض والتعنت من جانب الحوثيين، الذين ذهبوا للإعلان يوم الأربعاء، عن فتح عدد من الطرق الفرعية التي تربط مناطق محافظة تعز مع باقي المناطق الأخرى.

ووفق وكالة سبأ التابعة للجماعة؛ جرى افتتاح طريق الخمسين – الستين، وكذا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية (جميعها طرق فرعية غير مخصصة لعبور الشاحنات والمركبات الثقيلة)

وكان الحوثيون قبل ذلك، أعلنوا عن رفضهم لمبادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء، من جانب واحد.

ويغلق الحوثيون أيضا الطرق الرئيسية التي تربط عدن بتعز، وكذلك التي تربط تعز بصنعاء والضالع بعدن والبيضاء بيافع، مما يجبر المدنيين على اللجوء إلى طرق جبلية خطيرة، تسببت في مئات الوفيات طوال السنوات الماضية.

إقرأ /..ي بعد طريق مأرب- صنعاء.. الحكومة اليمنية تفتح طريق جديد في تعز من جانب واحد

غضب واسع لرفض الحوثيين فتح طريق “مأرب-صنعاء”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى