أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الإصلاح اليمني” يرد على مزاعم وجود تقارب مع الحوثيين حول فتح الطرقات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

علق المتحدث باسم التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي باليمن)، على مزاعم ادعاءات قيادي في جماعة الحوثي بوجود تقارب بشأن فتح الطرقات وإطلاق الأسرى والمعتقلين.

وأكد عدنان العديني، في منشور له على منصة (إكس)، اليوم السبت، أن التقارب مع حزب الإصلاح (أبرز الأحزاب الداعمة للشرعية) مرهون بفتح طريق آخر هو طريق الحرية لكل الشعب”.

وخاطب العديني، جماعة الحوثي بالقول: “تقاربوا مع المواطن اليمني الذي ذاق الموت على أيديكم، وافتحوا له الطرقات التي تقطعونها لتقتلوه عطشا في صحراء الجوف أو حصارا في مدينة تعز”.

وكان عضو المكتب السياسي للحوثيين “علي القحوم” ادعى في تدوينه على منصة إكس وجود تقدم مع الإصلاح حول فتح الطرقات وإطلاق الأسرى والمعتقلين، بالتزامن مع إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، فتح طريق مأرب – صنعاء من طرف واحد، الأمر الذي قابلته جماعة الحوثي بالرفض وهو ما وضع الجماعة في صدام مباشر من اليمنيين الذين طالبوا الحكومة اليمنية والحوثيين بفتح الطرقات أبرزها “طريق مأرب – صنعاء”.

ويطالب الحوثيون،”بعدم القبض على أي مواطن ينتمي لجماعته يذهب إلى مدينة مأرب (الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية) مقابل فتح الطريق من جانبهم”.

ويربط الطريق الذي رفض الحوثيون فتحه، بين محافظة مأرب (وسط) الخاضعة لسيطرة الحكومة، والعاصمة صنعاء (شمال) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لكنه ظل مقطوعا منذ بدء الحرب بالبلاد في مارس/ آذار 2015.

إقرأ/ ي.. غضب واسع لرفض الحوثيين فتح طريق “مأرب-صنعاء

عضو الرئاسي اليمني يعلن فتح الطريق الرئيس بين “مأرب وصنعاء” من جانب واحد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى