أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية الفرنسية تعترض طائرتين مسيرتين فوق البحر الأحمر أطلقتا من اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعترضت قطع حربية فرنسية في البحر الأحمر، الثلاثاء، ودمرت طائرتين مسيرتين أُطلقتا من اليمن.

قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن “فرقاطات فرنسية متعددة المهام رصدت في مناطق الدوريات التي تقوم بها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر هجمات متعددة بطائرات مسيرة من اليمن. وتم الاشتباك مع طائرتين مسيرتين وتدميرهما”.

يأتي ذلك، بعد يومن من إعلان الاتحاد الأوروبي، انطلاق عمليات مهمة بحرية أوروبية تحمل اسم “أسبيدس” لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر.

والإثنين بثت جماعة الحوثي، مشاهد قالت إنها لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز “MQ9” ثمنها 30 مليون دولار، بعد استهدافها بصاروخ في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأظهرت المشاهد “رصد الطائرة الأمريكية ولحظة استهدافها بصاروخ أرض ـ جو محلي الصنع بشكل مباشر في سماء محافظة الحديدة”، حسبما نقلت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

ويعتبر إسقاط الطائرة المسيرة تطور جديد بعد الهجمات الأمريكية في الأراضي اليمنية، وعادة ما تستخدم الطائرات دون طيار لجمع المعلومات من الأراضي اليمنية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون بشكل متكرر السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الهجوم الإسرائيلي الوحشي على غزة. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى