أخبار محليةالأخبار الرئيسية

صواريخ بحرية للحوثيين تسقط على قرى اليمنيين

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

قال سكان لـ”يمن مونيتور”، منتصف ليل الأحد/الاثنين، إنهم سمعوا انفجارات كبيرة فوق قراهم في محافظتين على الأقل وسط وجنوب البلاد، بعد دقائق من إطلاق الحوثيين صواريخ كروز نحو البحر الأحمر.

وسمع سكان قرى “بني شيبة” بمحافظة تعز وسط اليمن انفجاراً كبيراً نتيجة لانفجار الصاروخ فوق قرى المنطقة ما أفزعهم.

تكرر الأمر في منطقة “خور عميرة” في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وقال السكان إنهم يعتقدون أن طائرة أمريكية أسقطت الصاروخ إذ كانت تحلق فوق المنطقة قبل الانفجار.

ولم يعرف على الفور ما إذا كان هناك أضرار.

فيما أشارت مصادر لـ”يمن مونيتور” أن الحوثيين أطلقوا الصواريخ من مديرية حيفان غربي تعز. ومديرية السبرة بمحافظة إب، حيث يملك الحوثيون معسكرات هناك.

وأكد السكان سماع الإطلاق في المديريتين إلى جانب تحليق للطيران عقب الاطلاق.

ويبدو أن الحوثيين كانوا يستهدفون سفينة شحن بريطانية، حيث قالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) إنها تلقت تقريراً عن حادث وقع على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب المخا في اليمن مساء الأحد.

ولم يقدم التقرير مزيدا من التفاصيل لكن شركة أمبري للأمن البحري قالت إن السفينة كانت سفينة مسجلة في المملكة المتحدة وتعرضت “لهجوم” في مضيق باب المندب.

وكشفت أمبري أن السفينة كانت متجهة شمالًا خلال رحلتها من خورفكان في الإمارات العربية المتحدة إلى فارنا في بلغاريا، عندما وقع الهجوم.

وأضافت الشركة: “أبطأت السفينة المحملة جزئيًا لفترة وجيزة من عشر إلى ست عقد وانحرفت عن مسارها، واتصلت بالبحرية الجيبوتية، قبل أن تعود إلى مسارها وسرعتها السابقة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون بشكل متكرر السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الهجوم الإسرائيلي الوحشي على غزة. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى