أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الصين تحث جميع الأطراف على عدم مضايقة السفن في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، السبت، إن الأعمال العدائية المستمرة في غزة هي المسؤولة عن التوترات في البحر الأحمر، مضيفا أن بلاده تحث الجميع على عدم مضايقة السفن بالبحر الأحمر.

وأكد الوزير في مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا يوم السبت: إنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به من أجل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وهو الحل الوحيد “للظلم الأطول أمداً” في العالم.

وأضاف: لقد شردت أجيال من الشعب الفلسطيني، ولم تتمكن من العودة إلى ديارها حتى يومنا هذا. “هذا هو الظلم الأطول أمداً في عالمنا”.

وفي إشارة إلى الظروف الحالية في غزة وسط الأعمال العدائية الإسرائيلية، أكد الوزير الصيني على ضرورة استهداف السبب الجذري للصراع من أجل إحلال السلام في المنطقة.

ودعا وانغ إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأعرب الوزير الصيني عن قلقه العميق إزاء المذبحة التي تعرض لها المدنيون الفلسطينيون في الأراضي المحاصرة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، وقال إنه من غير المقبول أن يستمر مثل هذا الوضع في القرن الحادي والعشرين.

وقال وانغ: “علينا أن ندعو إلى تسوية مناسبة لقضية فلسطين، التي ظلت عالقة لأكثر من 70 عاما”.

وقال الوزير إن الصين كانت عامل استقرار حتى في القضايا الصعبة نظرا لدورها الوسيط في سلسلة كاملة من الصراعات.

وقال وانغ إن الأعمال العدائية المستمرة في غزة هي المسؤولة عن التوترات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن بكين تحث جميع الأطراف علناً على عدم مضايقة السفن التجارية في البحر الأحمر، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات وفقاً للقانون الدولي وتفويض من مجلس الأمن الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى