أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات جوية جديدة على مواقع للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أنها نفذت خمس ضربات جديدة على أهداف “كانت تمثل تهديدا وشيكا” في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان نشرته على منصة أكس: ” بين الساعة 3:00 وحتى الساعة 8:00 مساء (بتوقيت صنعاء)، يوم 17 فبراير، نفذت القيادة المركزية الأميركية خمس ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء (UUV)، وسفينة سطحية (USV) غير مأهولتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن” .

وأشار البيان إلى أن “هذا هو أول استخدام ملحوظ من قبل الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر”.

وأضافت القيادة المركزية أنها قررت أن هذه الأهداف “تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.

واعتبرت “سنتكوم” أن هذه الإجراءات “ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمنا للبحرية الأميركية والسفن التجارية”.

ويشن الجيش الأميركي منفردا بين الحين والآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق من داخل مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، ردا على هجمات الجماعة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، يعتبرونها مرتبطة بإسرائيل، وذلك “تضامنا” مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى