منوعات

مضغ العلكة قد يقلل من مخاطر “القاتل الصامت”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يسمى المزمن بقاتل الصامت” نتيجة لارتباطه بحالات صحية مؤقتة. وعدم التأكيد منه قد يكون بسيطًا من خلال اتباع عادات ونمط صحي لحياة، بدءاً من النوم وحتى مضغ العلكة. المزيد من التفاصيل في هذا التقرير.

مطلوب المزمن هو حالة جيدة وجودة على عدد كبير من الأشخاص حول العالم، ويدعى “القاتل الصامت” لذا، من الضروري تجهيز واسعة جديدة من هذه الحالة.

توصلت إلى اكتشاف أن نسبة كبيرة من الأشخاص لديهم نمط حياة غير صحي، بما في ذلك عدم الحصول على ملاحظة من النوم، والشعور بالتوتر المستمر، وقلة ممارسة الرياضة، وجميعها تساهم في المساهمة في الشهر بالالتهاب.

على سبيل المثال، في المملكة المتحدة اليوم، أصيب واحد من كل خمسة أفراد بمرض مزمن. أصبح عليه اسم “القاتل الصامت” لارتباطه بحالات صحية وأخرى مثل السرطان، أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني. ويمكن أن يستمر هذا الالتهاب والالتهاب لشهور أو حتى سنوات. يمكن للدكتورة ميريام فيرير، رئيسة تطوير المنتجات في شركة (فيوتشر فور يو كامبريدج)، “أفضل علاج للحقيقة”. ومن المهم الجزء المتعلق بحياة صحية ونشط والوجبات الغذائية التي تساهم في الحد من القلق النفسي تحت السيطرة، وفقا لما نشره موقع (ميرور) البريطاني.

تقول الدكتورة فيرير: “معرفة أن من كل خمسة منا يعاني من أعراض المرض المزمن وتفاقم المرض. يتخلص من العلاج السريع: (عن الطريقة) يبذل الجهد من أجل تحقيق الشهرة في حياة صحية ونشط، ويقلل من النقص الذي يترتب على ذلك ويحاول الوصول إلى الصحة النفسية بمنظور أكثر من عصيراً”.

ولهذا السبب، فإن غوغينز، وهو صيدلي وأخصائي تغذية، هناك شيء يمكنك القيام بهما لخفض خطر الإصابة بالالتهاب المزمن، كما أن شراكة العلكة من السكر والأكلة الحارة. إذ إن العلكة من السكر، خاصة تلك التي تحتوي على الكزيليتول، بما في ذلك البكتيريا الضارة في الفم، مما يساعد على زيادة البروتين.

وقد وجدت دراسات سابقة تشير إلى أن العلة أثناء الأداء يمكن أن تؤدي إلى جوانب مختلفة من الوظائف المخية، بما في ذلك اليقظة والذاكرة والفهم المخصص. كما أنه يمكن أن يخفف القلق والقلق، بحسب ما نشر موقع “هيلث لاين” الآسيوي.

بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تنفيذ العملية الجراحية بشكل دوري في مكافحة التراكم. وقد وجدت الأبحاث أن الأكل الحار بشكل متزايد يمكن أن يخفض خطره. فالكابسيسين، المكون من اللاذع في الفلفل الحار، يعمل بطريقة مشابهة للأدوية غير المحظورة، ويؤدي إلى ظهور علامات كثيرة وزيادة العوامل المضادة للالتهاب.

 

DW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى