أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء باردة مع احتمال هطول أمطار متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، أن تكون الأجواء باردة نسبياً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على  مناطق متفرقة من البلاد.

وأفاد المركز، بـ”أجواء باردة الى باردة نسبيا على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء” مع امكانية تكون الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من مرتفعات محافظات “حجة، المحويت، ريمة، أب وتعز” وغائمة جزئيا”.

وأشار الأرصاد إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “تعز، اب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) والمرتفغات المحاذية لسهل تهامة اثناء الظهيرة والمساء .

كما توقع الأرصاد، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30 عقدة)  خاصة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

ولفت إلى أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على المناطق الصحراوية، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة، وحذّر من عدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذّر الأرصاد، الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى