أخبار محلية

توقعات بأجواء باردة مع احتمال هطول أمطار على مناطق متفرقة من اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، أجواء صحوة وباردة خلال الليل والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار متفرقة على عدة مناطق.

وأفاد الأرصاد في نشرته الجوية، بـ”طقس نسبيا الى باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء” مع إمكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، ذمار، اب ، تعز والضالع”.

كما توقع أجواء صحوة الى غائمة جزئيا أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة, إب، وتعز” والمرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة الى نشطة تصل أقصى سرعة لها الى 23عقدة حول أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، بينما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة على بقية السواحل.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة تميل الى البرودة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئيا نهارا، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال أثناء النهار.

ونبه الأرصاد المواطنين خاصةً الأطفال وكبار السن من الأجواء الباردة في المناطق المذكورة أعلاه.

كما دعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى