أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المزيد من سفن الحبوب تحول مسارها من البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال محللون يوم الجمعة إنه تم تحويل المزيد من السفن المحملة بالحبوب من قناة السويس إلى مسارات حول رأس الرجاء الصالح هذا الأسبوع مع استمرار الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

وعادة ما تعبر قناة السويس إلى البحر الأحمر حوالي 7 ملايين طن متري شهريًا من شحنات الحبوب، لكن هذا انخفض بشكل كبير مع استمرار المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران في هجماتهم على السفن على الرغم من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مواقع الحوثيين في اليمن.

وقال إيشان بهانو، كبير محللي السلع الزراعية في مزود البيانات والمحلل، إيشان بهانو: “نحسب أنه تم تحويل 12 سفينة أخرى بعيدًا عن البحر الأحمر هذا الأسبوع، تحمل إجمالي حوالي 700 ألف طن متري من الحبوب”.

وأضاف: لقد تجنب البحر الأحمر ما بين 4.5 إلى 4.6 مليون طن من شحنات الحبوب منذ ديسمبر. كما شهدنا أيضًا شحن المزيد من القمح من فرنسا والبحر الأسود إلى آسيا بعيدًا عن البحر الأحمر.

ومع ذلك، لا تزال العديد من ناقلات البضائع السائبة تنقل الحبوب عبر المنطقة.

وقال بهانو: “لا تزال الكثير من السفن التي تنطلق من البحر الأسود تسلك طريق البحر الأحمر”. “إن التحويل أكثر تكلفة بالنسبة لهذه السفن مقارنة بتلك التي تبحر من أوروبا أو الولايات المتحدة.”

وقال تجار السلع إن حجز السفن للإبحار في البحر الأحمر أصبح أكثر صعوبة ولكن ليس مستحيلا.

وقال أحد تجار الحبوب الأوروبيين المشاركين في حجز السفن لصادرات الحبوب إلى آسيا: “الأمر صعب، لكن لا يزال بإمكانك العثور على سفن”. “لقد ارتفعت تكاليف الشحن، ولا يرغب الجميع في الإبحار عبر البحر الأحمر حتى بعلاوة، لكن البعض سيفعل ذلك”.

وقال أحد محللي الشحن الألمان إن بعض مالكي السفن الذين يعملون بالفعل في أوكرانيا التي مزقتها الحرب هم أكثر استعدادًا لتحمل مخاطر عبور البحر الأحمر.

وقال المحلل: “لا تزال بعض السفن التي تحمل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى آسيا تعبر البحر الأحمر”. “كان هؤلاء المالكون على استعداد بالفعل لقبول المخاطر العالية التي تتعرض لها سفنهم وأطقمهم من خلال التحميل في أوكرانيا.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى