أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع طقس بارد مع احتمال هطول أمطار متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من البلاد خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بـ “أن الطقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وقد تتكون الشابورة المائية أو الضباب على اجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، اب، تعز، ولحج)”.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت،  ذمار، ريمة, إب، الضالع، تعز وغرب كلاً من الجوف ومأرب” والمرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها, والرياح معتدلة إلى قوية السرعة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وجنوب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (12-25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع بطقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر ومن المتوقع انخفاض بسيط لدرجات الحرارة عما كانت عليه في الأيام الماضية، وصحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً أثناء النهار مع امكانية تشكل السحب الممطرة على المناطق الغربية من محافظات (شبوة، مأرب والجوف)، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة تصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة إلى الحارة نسبياً أثناء النهار على صحاري (المهرة، حضرموت والجوف).

كما دعا المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى من الأجواء الباردة والباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الباردة المذكورة أعلاه.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية، كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى