أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا باتجاه سفينة أميركية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق، الخميس، من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفينة الأميركية “كول” في البحر الأحمر.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عم مسؤول أمريكي قوله، إن “الصاروخ سقط في المياه دون أن يصيب السفينة.

وتابع “لم تقع إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أضرار بالسفينة كول أو أي من سفن التحالف في المنطقة”.

وفي وقت سابق، تداول رواد التواصل الاجتماعي، صوراً لصاروخ أطلقه الحوثيون من أحد مواقع الجماعة العسكرية في محافظة إب وسط البلاد.

يأتي ذلك، فيما ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الخميس، أنها تلقت تقريرا عن حادثة جديدة على بعد 57 ميلا بحريا غرب ميناء الحديدة باليمن.

وصباح الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأميركية إسقاط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم باليمن صوب خليج عدن، فضلاً عن 3 طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

والأربعاء، أفاد مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة قصفت ما يصل إلى 10 طائرات مسيرة في اليمن كانت معدة للإطلاق.

من جانبه، قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، إن الولايات المتحدة لجأت إلى الصين من أجل التوسط لإقناع الجماعة اليمنية بوقف عملياتها في البحر الأحمر المساندة لفلسطين.

وقال الحوثي في خطاب متلفز إن “الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية، ومن بوادر فشلها سعي الولايات المتحدة إلى الاستعانة بالصين من أجل أن تسعى للوساطة والإقناع بوقف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني (هجمات البحر الأحمر وخليج عدن)”.

ومنذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى