اقتصادالأخبار الرئيسية

الصراع في البحر الأحمر يترك الأغنام الأسترالية عالقة لعدة أشهر

يمن مونيتور/بلومبرج

تقدم مصدر الماشية على متن ناقلة قبالة الساحل الغربي لأستراليا بطلب للحكومة لإعادة بعض الحيوانات إلى المشترين في الخارج، الأمر الذي من شأنه أن يمدد وقتها في البحر لأكثر من شهر.

وطلبت شركة الشحن أيضًا الإذن بتفريغ بعض الماشية في أستراليا قبل إعادة تصدير الباقي، وفقًا لإشعار وزارة الزراعة. ولم يذكر الوجهات التي يجري النظر فيها.

وترسو السفينة بهيجة، التي تحمل آلاف الأغنام والماشية، قبالة ميناء فريمانتل منذ يوم الاثنين. وذلك بعد أن أمرتها أستراليا بالعودة من وجهتها الأصلية في الشرق الأوسط بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر.

وقال مارك هارفي ساتون، الرئيس التنفيذي لمجلس مصدري الماشية الأسترالية، إن الوزارة ستدرس ما إذا كانت ستعيد تزويد السفينة بالطعام والأعلاف قبل إرسالها إلى وجهة أخرى، أو وضع الحيوانات في الحجر الصحي في أستراليا.

وأضاف أنه بسبب قوانين الأمن البيولوجي الصارمة في أستراليا، لا يمكن للحيوانات العودة إلى القطيع مرة أخرى، ويجب ذبحها على الشاطئ. مصدر الحيوانات في البهيجة ليس عضوا في المجلس.

موجة الحر

وقال جوش ويلسون، عضو البرلمان الفيدرالي في فريمانتل، إن الوضع يمثل أزمة بالنسبة للأغنام التي يبلغ عددها 14 ألف رأس وسط موجة حارة من المتوقع أن تشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في أجزاء من غرب أستراليا.

“ليس هناك شك في أن الحرارة أمر يحتاج إلى السيطرة عليه. قال هارفي ساتون، الذي أشار إلى تدابير تشمل التهوية والمراقبة المستمرة والقيود على مدى كثافة تعبئة الحيوانات، “لكن الصناعة، خاصة خلال السنوات القليلة الماضية، أثبتت أنها قادرة على القيام بذلك”.

وقالت وزارة الزراعة إن التقارير الواردة من طبيب بيطري مسجل على متن السفينة تشير إلى عدم وجود علامات على وجود مخاوف كبيرة على الصحة أو الرعاية الاجتماعية، وأضافت أنها تقوم بتقييم جدوى وجود طبيب بيطري مستقل إضافي لرعاية الحيوانات.

تسعى الحكومة إلى التخلص التدريجي من تصدير الأغنام عن طريق البحر لتحسين رعاية الحيوانات، في أعقاب المخاوف بشأن نفوق الماشية سابقًا أثناء النقل. ولم ترد على أسئلة محددة حول الجدول الزمني لاتخاذ قرار بشأن الحيوانات على متن بهيجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى