أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين مضادين للسفن للحوثيين في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي في بيان إن الجيش الأمريكي نفذ مزيدا من الضربات في اليمن في وقت مبكر من يوم الأربعاء ودمر صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا يستهدفان البحر الأحمر وكانا يستعدان للانطلاق.

ووفقا للبيان: الضربات الأمريكية وقعت في حوالي الساعة 2:30 صباحًا (23:30 بتوقيت جرينتش)، هي الأحدث ضد الجماعة المدعومة من إيران بسبب استهدافها للشحن في البحر الأحمر، وجاءت في أعقاب جولة أكبر من الضربات في اليوم السابق.

وقال البيان:” حددت القوات الأمريكية الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”، مضيفا: بعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس.

ومنذ أن بدأت الولايات المتحدة ضرب المواقع العسكرية للحوثيين في اليمن في 11 يناير/كانون الثاني، يقول البنتاغون إنه دمر أو أفسد أكثر من 25 منشأة لإطلاق الصواريخ ونشرها وأكثر من 20 صاروخاً.

وتقول إنها ضربت أيضًا طائرات بدون طيار وأجهزة رادار ساحلية وقدرات مراقبة جوية للحوثيين بالإضافة إلى مناطق تخزين الأسلحة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور جنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحفي:” لقد ركزنا بشدة على استهداف أنواع الأشياء التي يستخدمونها أو يستخدمونها لشن هجمات ضد الشحن الدولي والبحارة، وسيظل هذا هو تركيزنا”. يوم الثلاثاء.

وأشار رايدر إلى أن آخر هجوم للحوثيين كان في 18 يناير/كانون الثاني، مما يشير إلى أن الضربات كان لها تأثير.

وقال: منذ ذلك الوقت قمنا بعدة ضربات للدفاع عن النفس، عندما كان هناك تهديد وشيك أو إطلاق متوقع”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى