أخبار محليةالأخبار الرئيسية

هجوم جديد قبالة سواحل اليمن على بحر العرب

يمن مونيتور/ قمس الأخبار

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، وقوع حادثة جديد في بحر العرب، على بعد 85 ميلا بحريا جنوب شرق منطقة الشحر، شرقي اليمن.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر منصة إكس”، تلقينا تقريرا عن حادثة (لم تحدد طبيعتها)، وقعت على بعد 85 ميلا بحريا جنوب شرق منطقة الشحر” التابعة لمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وأضافت أن “السلطات تحقق في الحادث، وننصح السفن بتوخي الحذر أثناء العبور، وإبلاغنا عن أي نشاط مشبوه”، دون تفاصيل.

ومنطقة الشحر، يتواجد فيها ميناء بحري، يحمل نفس الاسم على بحر العرب، وتتبع محافظة حضرموت، أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة، وتخضع لسلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وفجر الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، قصف قواعد عسكرية، مساء الأربعاء، شملت 14 صاروخا كانت مجهزة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وردا على تصريحات منسوبة لمسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية بأن نحو “ربع ترسانة الحوثيين تم تدميرها” بفعل الضربات الأمريكية والبريطانية، اعتبرت الجماعة تأثير تلك الضربات “مجرد وهم ودعاية إعلامية”.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة إعادة تصنيف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) “منظمة إرهابية، وفق بيانين صادرين عن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ووزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى