أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

الزُبيدي للولايات المتحدة: الهجمات الجوية ليست كافية دون تدخل بري في اليمن

يمن موينتور/ عدن/ خاص:

ويقول عيدروس الزبيدي إن القوات البرية الحكومية يجب أن تكمل الهجمات الجوية ويحث الغرب على المساعدة

طالب عيدروس الزُبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يوم الاثنين، الولايات المتحدة وبريطانيا إلى دعم تدخل بري في اليمن وعدم الاكتفاء بالهجمات الجوية.

وقال الزُبيدي، وهو رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين لن تكون كافية في حد ذاتها لردع التهديد الذي تتعرض له حرية الملاحة على طول البحر الأحمر.

وأضاف: “لا نريد أن يكرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفس الأخطاء التي ارتكبها التحالف العربي في اليمن عندما ركز الضربات الجوية على مواقع الحوثيين دون وجود قوات برية كافية لتكملة تلك الضربات”.

ودعا اللواء عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسية المؤلف من ثمانية أعضاء، الغرب إلى استكمال الحملة الجوية من خلال توفير الأسلحة والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية للقوات الحكومية.

وأضاف الزبيدي: الضربات الجوية وحدها ليست كافية. ويتمتع الحوثيون بخبرة تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات في التعامل مع الضربات الجوية التي تشنها المملكة العربية السعودية، وقد طوروا أنظمة تخزين تحت الأرض لمدفعيتهم.

وأضاف: “نحن بصدد تنظيم اجتماعات لمطالبة الولايات المتحدة بتوسيع وتنسيق العمليات والضربات للتأكد من فعاليتها وشمولها. وما نحتاج إليه هو المعدات العسكرية، وبناء القدرات، وتدريب القوات البرية، فضلاً عن تبادل المعلومات الاستخباراتية. إذا كان هناك تبادل معلومات استخباراتية أقوى، فيمكننا إجراء تقييمات مشتركة لمدى فعالية الضربات الجوية الأمريكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى