أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

(بلومبرغ).. القوات الغربية في البحر الأحمر على أهبة الاستعداد لانتقام الحوثيين

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

قالت وكالة بلومبرغ، يوم الجمعة، إن القوات البحرية الغربية في البحر الأحمر على أهبة الاستعداد لأي انتقام من قِبل الحوثيين. بعد الغارات الجوية الليلة الماضية.

وأخبر القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي عشرات الآلاف من أنصاره في صنعاء أن الهجمات المضادة “وشيكة”.

وأثار تعهد الحوثيين بالانتقام، تحذيرا جديدا من المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، الذي أشار إلى بيان الرئيس جو بايدن بعد إعلان الضربات بأن الولايات المتحدة مستعدة للتحرك مرة أخرى إذا رد الحوثيون بالقوة.

يوم الجمعة، تعرضت سفينة تنقل النفط الروسي لخطأ بصاروخ أطلق من اليمن، وفقا للبحرية البريطانية.

وقالت وكالة بلومبرغ: أثار تبادل الاستعداد بالانتقام مخاوف جديدة في الغرب من أن جولة الغارات الجوية للحلفاء ستفشل في ردع هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، وأن الاضطرابات التي شهدت قيام الشاحنين بتوجيه سفنهم حول الطرف الجنوبي من أفريقيا ستستمر بلا هوادة.

وأضافت: هذا من شأنه أن يمثل مجموعة جديدة من التحديات لبايدن وحلفائه الذين انضموا إلى الضربات أو دعموها، التي يجب أن تقرر مواصلة هجماتها – والمخاطرة باستفزازات جديدة من الداعم الرئيسي للحوثيين، إيران – أو البحث عن حل آخر.

وقال الحوثيون إن القصف الذي قادته الولايات المتحدة – والذي بدأ ردا على حملة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن التجارية في البحر الأحمر الحيوي – أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة ستة. وقالت الولايات المتحدة إن الضربات استهدفت أكثر من 60 هدفا في 16 موقعا مختلفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

اقرأ/ي..

البيت الأبيض يدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب

ترامب يهاجم بايدن “أسوأ رئيس” بعد الغارات على الحوثيين في اليمن

تقرير: الحوثيون يستهدفون سفينة روسية عن طريق “الخطأ”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى