أخبار محليةالأخبار الرئيسية

متحدث الحوثيين: هجمات البحر الأحمر لا تهدد محادثات السلام مع السعودية

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:

قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، يوم الخميس، إن هجمات جماعته في البحر الأحمر لا تهدد محادثات السلام مع السعودية.

وتثار تكهنات بتوقف محادثات السلام التي من المتوقع أن تنهي الحرب المستمرة في البلاد منذ 9سنوات بسبب استمرار الحوثيين في هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وفي مقابلة مع رويترز ألقى عبدالسلام باللوم  على حرب إسرائيل على غزة في جر الشرق الأوسط إلى مزيد من الصراع الإقليمي.

وقال محمد عبد السلام إن الأمر لا علاقة له بما يحدث في قطاع غزة إلا إذا كان الأمريكيون يريدون تحريك دول أخرى في المنطقة للدفاع عن إسرائيل فهذا أمر آخر.

وأضاف أن من يجر المنطقة إلى حرب أوسع هو من يسمح باستمرار العدوان والحصار المستمر منذ أكثر من 100 يوم على قطاع غزة.

وأضاف عبد السلام أن الجماعة تسعى للضغط على الإسرائيليين والأمريكيين لوقف إطلاق النار، بما في ذلك رفع الحصار عن غزة والتحرك نحو السلام والحوار.

وتضغط دول الخليج والدول العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، على واشنطن من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة، قائلة إن هذا هو السبيل الوحيد لمنع الصراع من الانتشار خارج قطاع غزة.

هاجم الحوثيون السفن التجارية التي يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية واشتبكوا مباشرة مع البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، وأطلقوا صواريخ باليستية ونشروا طائرات بدون طيار مسلحة ضد السفن الحربية الأمريكية والبريطانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى