أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية البريطانية ترسل سفينة حربية ثالثة إلى البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أرسلت البحرية البريطانية سفينة حربية إضافية إلى البحر الأحمر، مما يزيد من عدد متزايد من السفن البحرية المتحالفة التي انتشرت في المنطقة من أجل حماية الشحن التجاري في البحر الأحمر.

ووفقا لوسائل اعلام بريطانية: غادرت الفرقاطة HMS Richmond إلى السويس لتنضم إلى المدمرة HMS Diamond والفرقاطة HMS Lancaster ، حسبما أعلنت البحرية الملكية يوم الثلاثاء.

وستقوم السفينة الإضافية بإراحة Diamond أو Lancaster عند الحاجة حتى تتمكن فرقة العمل من التناوب للتجديد أو الصيانة.

وتحمل ريتشموند نظام Sea-Ceptor المضاد للصواريخ ويمكنها الدفاع عن نفسها وعن السفن القريبة من تهديدات الحوثيين.

وكانت لانكستر موجودة بالفعل في المنطقة كجزء من وجود طويل الأمد “شرق السويس”، لدعم مهمة القوات البحرية المشتركة لمكافحة التهريب والقرصنة. تم نشر HMS Diamond، وهي مدمرة متقدمة للدفاع الجوي، في البحر الأحمر للمساعدة في حماية السفن من هجمات الحوثيين بطائرات بدون طيار وهجمات صاروخية.

وكانت المملكة المتحدة قد هددت في السابق بالرد على المسلحين الحوثيين إذا لم تتوقف الجماعة عن عدوانها على الشحن. استمرت هجمات الحوثيين بلا هوادة بعد تحذير المملكة المتحدة، وبعد تحذير مماثل من تحالف يضم عشرات الدول.

وكانت سفينة HMS Richmond مشغولة، وفقًا للبحرية الملكية. وفي ديسمبر/كانون الأول، تم نشرها في المياه المتجمدة في بحر البلطيق لمساعدة حلفاء بريطانيا على حماية البنية التحتية تحت سطح البحر غير المحددة. ستقوم الآن بتغيير التروس والتوجه نحو حرارة الخليج الفارسي.

وأعلنت حكومة سريلانكا أيضًا عن خطط لإرسال سفينة للانضمام إلى الأسطول، ومن المحتمل أن تكون سفينة دورية بحرية. ربما أرسلت الهند المجاورة أكبر حمولة بحرية من أي دولة، مما يعكس التأثير الخطير للتهديد الحوثي على الاقتصاد الهندي: وفقًا لتقدير أحد المحللين، فإن التأثيرات على حركة الشحن وأسعارها يمكن أن تخفض 30 مليار دولار من صادرات الهند هذا العام ( حوالي سبعة بالمائة).

وبالمقارنة، قدمت الحكومات الأوروبية مساهمات محدودة. ولدى كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا سفينة واحدة في المنطقة. وقد دعت الحكومة الألمانية إلى إنشاء مهمة أوروبية مستقلة ذات نطاق مماثل، ولكنها تواجه ضغوطاً للتحرك بسرعة أكبر: إذ تريد المصالح الصناعية والتجارية الألمانية أن تساهم القوات المسلحة الألمانية في مهمة حفظ السلام.

ويتم تحويل جميع البضائع المنقولة بالحاويات في آسيا وشمال أوروبا تقريبًا حول رأس الرجاء الصالح، متخطية قناة السويس وإضافة 10 أيام إلى كل عبور.

وهذا يضيف تأخيرات وتكاليف لشركات الشحن الألمانية، بما في ذلك الدعائم الصناعية ذات الأسماء الكبيرة للاقتصاد الألماني. تعتمد هذه الشركات على قطع الغيار والإمدادات من شرق آسيا، وبعد سنوات من التعافي من الاضطراب الذي أحدثه عصر كوفيد، تواجه الآن حالة من عدم اليقين بشأن سلسلة التوريد مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى