أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن والسعودية توقعان بروتوكول الحج لعام 2024

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقع وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، محمد بن عيضة شبيبة، مع نظيره السعودي توفيق الربيعة، الأحد، بروتوكول الحج لعام 2024.

وأوضحت وزارة الأوقاف اليمنية في بيان، أن “الاتفاقية تأتي في إطار الاستعدادات المبكرة لتدشين الموسم، وامتدادًا للجهود المبذولة لتسهيل تفويج ضيوف الرحمن، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم”.

وتضمنت اتفاقية الحج المُوقعة بين الجانبين، الحصة المُخصصة لليمن، ومنافذ ووسيلة القدوم والمغادرة للحجاج اليمنيين، وأبرز الإجراءات المتعلقة بتنظيم شؤون الحج.

وجرى خلال اللقاء الذي عُقد على هامش مراسم توقيع الاتفاقية، بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم حجاج بلادنا، ويرتقي بخدماتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

كما ناقش اللقاء زيادة حصة عدد الحجاج اليمنيين، مشيرًا إلى الطفرة في زيادة عدد السكان لليمن، وهو ما زاد من عملية الإقبال على حصة اليمن المحددة وفقًا للتعداد السكاني 2004م، وضاعف حجم المنافسة أمام الحصة الواحدة للحاج.

وأكد الوزير اليمني محمد شبيبة على أهمية استمرار فتح مطار صنعاء الدولي أمام ضيوف الرحمن، الذي سهل معاناة كثير من الحجاج.

وبهدف تسهيل عمليات نقل الحجاج جوًا، وتقليل الكلفة المالية للتذاكر، بحث وزير الأوقاف والإرشاد مع الجانب السعودي إمكانية دخول شركات طيران منافسة إلى جانب الطيران الوطني عبر المطارات والمنافذ المعتمدة.

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى