أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

حصري- منشورات منسوبة للجيش الأمريكي في مناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

تظهر إعلانات منسوبة للجيش الأمريكي على الانترنت في مناطق سيطرة الحوثيين، اتهام الولايات المتحدة للجماعة المسلحة بالإضرار باليمنيين بشن هجمات في البحر الأحمر.

يأتي ذلك فيما تستعد الولايات المتحدة وبريطانيا لبدء عملية قصف جوية تستهدف جماعة الحوثي المسلحة بسبب هجمات في البحر الأحمر.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم محددة ضد السفن الإسرائيلية والمملوكة لرجال أعمال إسرائيليين أو الذاهبة إلى الموانئ الإسرائيلية.

أطلع “يمن مونيتور” على  اعلانين منسوبين للجيش الأمريكي، ولم نتمكن من الوصول إلى القيادة المركزية الأمريكية للتعليق.

ويقول الإعلان الأول: الشعب اليمني يعي جيداً أن قيام الحوثيين بهذه التصرفات، ما هي إلا للتغطية على الجرائم التي يقوم بها تجاه اليمنيين.

ويحيل رابط مرتبط بالإعلان إلى صفحة القيادة المركزية الأمريكية على منصة أكس، في بيان يوم 26 ديسمبر/كانون الأول والذي يتهم الحوثيين بشن عمليات هجومية ضد سفن الشحن في البحر الأحمر.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن مبادرة أمنية متعددة الجنسيات- “عملية حارس الازدهار”- للرد على هجمات الحوثيين المتزايدة في البحر الأحمر.

ويقول إعلان آخر: حكومات أقوى اقتصادات العالم تصدر بياناً مشتركاً، تدين فيه هجمات الحوثي ضد السفن التجارية وتحذر من استمرار استهداف التجارة الدولية واحتجاز السفن. أكثر من 13 دولة تؤكد التزامها بالقانون الدولي..اقرأ المزيد..

ويحيل رابط الإعلان إلى بيان الولايات المتحدة و12 دولة أخرى في موقع البيت الأبيض، وهو البيان الذي أعتبر الإنذار الأخير للحوثيين قبل توجه هجمات منسقة ضد الجماعة.

وحذرت واشنطن وعشر دول هذا الأسبوع من أن الحوثيين المدعومين من إيران “سيتحملون مسؤولية العواقب” إذا استمروا في هجماتهم في شريان التجارة البحرية الحيوي.

وتظهر الإعلانات في التطبيقات التي تتخذ من “إعلانات جوجل” مصدراً للربح، وتحدد منطقة الإعلان.

وأكد الإعلانين مراسل لـ”يمن مونيتور” وعدد من سكان صنعاء.

وقال سكان في محافظات خاضعة للحكومة المعترف بها دولياً إنهم لم يلاحظوا مثل هذه الإعلانات في تطبيقاتهم التي تعمل بالربح.

يعد البحر الأحمر أحد أهم الشرايين في نظام الشحن العالمي، حيث يمر عبره ثلث إجمالي حركة الحاويات. وأي اضطراب مستدام في التجارة هناك يمكن أن يؤدي إلى تأثير مضاعف لارتفاع التكاليف في جميع أنحاء الاقتصاد العالمي.

اقرأ/ي..

من القصف إلى الاسترضاء.. الولايات المتحدة تستعد لاتخاذ قرارات عالية المخاطر بشأن هجمات الحوثيين

هجمات الحوثيين تدفع شركات شحن عالميّة إلى مضاعفة رسوم الشحن

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى