أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حماس تعتبر الدول المشاركة في تحالف البحر الأحمر “متواطئة” في الحرب على غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” عزت الرشق، الجمعة، إن التحالف الأمريكي بالبحر الأحمر، يعبر عن “حالة توحش وانعدام قيمي وإنساني لكل الدول المشاركة فيه، مشيراً إلى أن هذه الدول متواطئة في حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وأوضح الرشق في بيان على تلغرام، أن “أي تحالف دولي ضدّ مواقف تضامنية تنتصر لغزَّة وفلسطين وتقف ضد قتل وتجويع وتعطيش أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزة، تعبر عن حالة توحش وانعدام قيمي وإنساني لكل الدول الداعية إليه والمشاركة فيه”.

وقال القيادي في حماس إن “حرص الإدارة الأمريكية على تحالف دولي تحت مسمى حارس الازدهار لحماية سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، بينما تقف بكل الوسائل ضد كل محاولات المجتمع الدولي وقف الحرب العدوانية التي يشنّها هذا الاحتلال النازي ضد قطاع غزة منذ 3 أشهر، يكشف الشراكة والمسؤولية الكاملة لهذه الإدارة ورئيسها جو بايدن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنيين من أبناء شعبنا في قطاع غزَّة”.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2023، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مبادرة لتشكيل قوات متعددة الجنسيات بهدف ردع هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر التي قالت إنها تستهدف السفن الإسرائيلية “تضامنا مع غزة”.

وتسببت هجمات الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي، ودفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور من البحر الأحمر واستبدالها برحلة أطول وأكثر كلفة حول أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى