أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

نيويورك تايمز: خطط البنتاغون لضرب قواعد الحوثيين جاهزة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، يوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه ضغوطا متزايدة لتدمير قواعد أسلحة الحوثيين في اليمن بعد يوم من اشتباك مباشر بين الحوثيين والمروحيات الأمريكية في البحر الأ؛مر.

ووفقا للتقرير، أعد مسؤولو الدفاع الأمريكيون خططا لضرب قواعد الصواريخ والطائرات بدون طيار في اليمن، لكن إدارة بايدن مترددة في استخدامها.

ويقول التقرير إن كبار المسؤولين في الإدارة يشعرون بالقلق من أن تنفيذ الضربات قد يفيد إيران عن غير قصد، بينما يهدد أيضًا بالتوصل إلى هدنة حساسة بين اليمن والمملكة العربية السعودية.

ومع ذلك، حذر قائد الأسطول الخامس المتقاعد، نائب الأدميرال كيفن دونيجان، صحيفة نيويورك تايمز، من أنه إذا لم تستجب الولايات المتحدة للتهديد الذي يشكله الحوثيون على السفن والأفراد العسكريين الأمريكيين، فإنها ستدعو لمزيد من الهجمات حيث تبدأ الجماعات المعادية في الاعتقاد بأن “إن مهاجمة سفينة أمريكية ينطوي على مخاطر منخفضة للانتقام”.

وقال آدم كليمنتس، الملحق العسكري الأمريكي السابق في اليمن، لصحيفة التايمز: “لدي شكوك حول ما ستفعله الضربات”. “العلاقة بين إيران والحوثيين تستفيد بشكل كبير من الصراع، فلماذا نخلق المزيد؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى