أخبار محليةاقتصاد

انخفاض أسعار النفط مع تراجع المخاوف بشأن اضطرابات الشحن على طريق البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

سجلت أسعار النفط الخام انخفاضًا بنسبة -0.68%، لتستقر عند 6007، مع تراجع المخاوف بشأن تعطل الشحن على طول طريق البحر الأحمر، على الرغم من التوترات المستمرة في الشرق الأوسط.

وأعلنت شركة ميرسك الدنمركية عن خطط لإعادة توجيه جميع سفن الحاويات التي تبحر بين آسيا وأوروبا عبر قناة السويس، مع تحويل عدد قليل منها فقط حول أفريقيا. في الولايات المتحدة،زيت خاموارتفعت المخزونات بمقدار 1.837 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر 2023، مسجلة أكبر مكسب أسبوعي منذ 17 نوفمبر.

وتأتي هذه الزيادة في أعقاب زيادة قدرها 0.939 مليون برميل في الأسبوع السابق.

وفي الوقت نفسه، وضعت الولايات المتحدة اللمسات الأخيرة على عقود شراء 3 ملايين برميل من النفط لتجديد احتياطي النفط الاستراتيجي (SPR). وبلغ متوسط ​​تكلفة البرميل 77.31 دولارًا، أي أقل من متوسط ​​2022 البالغ 95 دولارًا للبرميل.

ويمثل هذا جزءًا من الجهود المبذولة لإعادة بناء الاحتياطي الاستراتيجي بعد عملية البيع التاريخية في العام الماضي. على الرغم من المخاوف بشأن انقطاع إمدادات النفط العالمية، فإن السوق يستجيب للديناميكيات الجيوسياسية المتطورة وبيانات المخزون. ومن المتوقع أن يبلغ متوسط ​​صادرات أربعة أنواع رئيسية من النفط الخام النيجيري في فبراير نحو 657 ألف برميل يوميا، بانخفاض طفيف عن الشهر السابق.

من الناحية الفنية، يتعرض سوق النفط الخام حاليًا لضغوط بيع جديدة، مع مكاسب في عقود الفائدة المفتوحة بنسبة 3.49% ليستقر عند 14803. يتم تحديد الدعم عند 5960، وقد يؤدي الاختراق أدناه إلى اختبار 5914. في الاتجاه الصعودي، تتم ملاحظة المقاومة عند 6057، والتحرك فوق ذلك قد يؤدي إلى اختبار الأسعار للمستوى 6108.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى