أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

محافظ مأرب يلتقي قبائل عبيدة ويقر إنفاذ قرار رفع الوقود ورفع التجمعات القبلية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان بن علي العرادة، مساء الأحد، مع عدد من كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة (كبرى القبائل في مأرب)، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش صغير حمود بن عزيز.

واستمع اللواء العرادة إلى شرح موجز عن نتائج لقاءات المشائخ والوجهاء مع مختلف الجهات، ومطالبهم من القيادة المدنية والعسكرية من أجل درء المخاطر.

وشدد العرادة على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة المحافظة، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمنها واستقرارها.

وخرج اللقاء، بالتأكيد على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات، وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م.

وأعلن العرادة عقب الاجتماع، عن تحمُّله الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد في مهلة محددة، حيث تقوم فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بتموين المحطات الأهلية بمخصصاتها من المحروقات.

والسبت، جددت الرئاسة اليمنية، دعم قيادة الدولة الكامل لقيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب وإجراءاتها المتعلقة بتحريك أسعار الوقود التي لا تزال هي الأدنى على مستوى المحافظات اليمنية.

والجمعة، أعلنت الداخلية اليمنية، عن إعدادها لقائمة سوداء بالمتسببين بالاختلالات الأمنية بمأرب والممولين والمحرضين على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية وقتل الأبرياء في الخطوط العامة”.

وكانت مواجهات بين أجهزة الأمن ومسلحين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في الأيام الماضية على خلفية رفع أسعار الوقود في المحافظة الغنية بالنفط والغاز والتي تخوض مواجهات هي الأعنف منذ بدء الحرب في البلاد مع المسلحين الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى