أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية الأمريكية تقول إنها أسقطت صاروخين كان متجهين نحو سفينة حاويات في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إن البحرية الأمريكية أسقطت صاروخين كانا متجهين نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، وتم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأفادت أن سفينة الحاويات التي ترفع علم سنغافورة، والتي تملكها وتديرها الدنمارك، ميرسك هانغتشو، أبلغت يوم السبت أنها تعرضت لصاروخ وأن السفينة USS Gravely وUSS Laboon ردت على السفينة. تويتر.

وأوضحت الصاروخين أسقطا صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن السفينة كانت صالحة للإبحار ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن هذا هو الهجوم الثالث والعشرون الذي يشنه الحوثيون على الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي وقت لاحق، قالت شركة “مايسرك” في بيان لموقع gCaptain البحري إنه “عندما كانت السفينة على بعد 55 ميلًا بحريًا جنوب غرب [الحديدة] باليمن، أبلغ الطاقم عن ملاحظة وميض على سطح السفينة.

“ومع ذلك، لا يوجد ما يشير إلى نشوب حريق على متن السفينة، ونحن نعمل حاليًا على التأكد من التفاصيل الكاملة للحادث. السفينة قادرة على المناورة بالكامل وتستمر في العبور شمالًا.

وجاء في البيان: “ضمان سلامة طاقمنا هو أولويتنا القصوى”.

وذكرت رويترز أن منظمة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) أشارت أيضًا إلى حادث سفينة.

وقالت UKMTO في مذكرة استشارية إن الربان أبلغ يوم السبت عن “دوي قوي مصحوب بوميض على مقدمة ميناء السفينة” وعدة انفجارات في محيط المنطقة.

ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار وتم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد الطاقم. وقالت المذكرة إن السفينة غادرت المنطقة بأقصى سرعة إلى ميناء التوقف التالي.

وأعلنت الحكومة الدنماركية عن خطة لإرسال فرقاطة للانضمام إلى عملية “حارس الرخاء” التي تقودها الولايات المتحدة في أواخر يناير، إذا وافق البرلمان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى