أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن التصدي لهجوم حوثي جديد على سفن بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة وصاروخ مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقه الحوثيون من اليمن.

وذكرت “سنتكوم” أنه “لم ترد تقارير عن إصابات أو أضرار في 18 سفينة كانت متواجدة بالمنطقة”.

وقالت في بيان عبر منصة “إكس”: “قامت (USS MASON) بإسقاط مسيرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن في جنوبي البحر الأحمر تم إطلاقهما من قبل الحوثيين بين الساعة 5:45 و6:10 مساء (بتوقيت مكة) في 28 ديسمبر”.

ونوهت “سنتكوم” في بيانها إلى أن “هذه هي المحاولة الثانية والعشرون من جانب الحوثيين للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 أكتوبر”.

والثلاثاء الماضي، أسقطت مدمرة أمريكية، طائرات بدون طيار وصواريخ على مدار 10 ساعات، ومن بينها 12 طائرة بدون طيار هجومية، وثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وصاروخا كروز.

ودفعت الهجمات المتكررة على السفن التجارية في أحد أهم الممرات المائية الدولية، واشنطن إلى الإعلان عن تشكيل تحالف يضم ما لا يقل عن 10 دول للتركيز على الأمن في البحر الأحمر.

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة، سلسلة عقوبات تستهدف قنوات تمويل الحوثيين، بعد هجماتهم على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وهاجم الحوثيون المدعومون من إيران أو استولوا على عشرات السفن بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ 19 نوفمبر تشرين الثاني، يوقول الحوثيون إنهم يحاولون فرض تكلفة دولية على الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأسقطت كل من القوات البحرية للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا طائرات بدون طيار أو صواريخ أطلقها الحوثيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى