أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الإعلان عن نقل مقر آلية تفتيش السفن والبضائع المتوجهة إلى اليمن من جدة إلى ميناء عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، عيدروس الزبيدي، عن نقل مقر آلية تفتيش السفن والبضائع من جدة والموانئ الأخرى بالمنطقة إلى ميناء عدن (جنوب) بعد تجهيزه بوسائل ومعدات الكشف.

جاء ذلك، خلال ترأسه الخميس، اجتماعا بوزارة النقل في الحكومة اليمنية، بحضور وزراء الخدمة المدينة والشؤون الاجتماعية، ونائب وزير الصناعة والتجارة، وأمين عام المجلس المحلي بعدن ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمدينة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد الزُبيدي في الاجتماع، جاهزية ميناء عدن لاستقبال كافة الخطوط الملاحية المحلية والدولية.

ووجه الزبيدي، وزارة النقل والجهات المختصة، بتذليل الصعوبات أمام التجّار ورجال الأعمال من مختلف المحافظات، وتقديم كافة التسهيلات لهم للاستيراد عبر موانئ عدن.

وشدد الزُبيدي على أهمية الارتقاء بالجوانب الفنية والتقنية في عمل المؤسسات المرتبطة بالموانئ، وأبرزها مؤسسة موانئ خليج عدن، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب وأمن المنطقة الحرة بما يُسهم في انسيابية دخول السفن وتفريغ حمولاتها من البضائع في الميناء.

وثمّن الزُبيدي، بدور السعودية والإمارات، في استكمال الترتيبات لنقل مهام تفتيش السفن الواصلة إلى موانئ عدن من ميناء جدة، في خطوة من شأنها أن تٌعزز نشاط الميناء وتخفّض تكاليف التأمين على البضائع.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، قد فرض قيوداً وضوابط واسعة على حركة الملاحة البحرية في الموانئ اليمنية في العام 2015، بما فيها المحررة من سيطرة الحوثيين جنوبي اليمن، حيث كانت تخضع جميع السفن للتفتيش في موانئ خارجية بينها موانئ سعودية وأخرى في جيبوتي.

ويسيطر المجلس الانتقالي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي، على عدة مدن ومناطق جنوبي اليمن بينها عاصمة البلاد المؤقتة عدن منذ أغسطس/آب 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى