أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

شركة شحن دنمركية تحذر من “الاضطرابات” المستمرة في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذرت شركة ميرسك، عملاق الشحن العالمي الدنماركي، من استمرار الفوضى والاضطرابات في البحر الأحمر، والتي تعطل نشاط الشحن منذ أشهر.

وأصدرت الشركة، التي تعد ثاني أكبر مشغل لخطوط شحن الحاويات في العالم، ومقرها كوبنهاغن، بيانا ذكرت فيه أن 15 خط شحن للحاويات بين آسيا وأوروبا تأثرت، فضلا عن الطريق من الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى الولايات المتحدة. الشرق الأوسط.

وأعلنت جماعة الحوثي أنها لن تسمح لأي سفينة تابعة لإسرائيل بالمرور عبر مضيق باب المندب الواقع على الحدود اليمنية.

وقالت الجماعة إنها ستستهدف أي سفن إسرائيلية بطائرات بدون طيار ردا على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في غزة.

ويتعين على السفن التي تريد الوصول إلى قناة السويس المصرية لعبور البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط، المرور عبر مضيق باب المندب، مما يختصر وقت السفر بين آسيا وأوروبا. إن تجنب هذا الممر يعني الإبحار آلاف الأميال حول أفريقيا.

واضطرت أكثر من 150 ناقلة، كانت مقررة لخدمات الموانئ في سنغافورة وروتردام وتكساس وعلى طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة، إلى تغيير مواعيد وصولها، وتم تأجيل بعضها حتى مارس المقبل.

وأعلنت الولايات المتحدة وقوى أوروبية أخرى تشكيل قوة بحرية لحماية التجارة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين. وحذرت الجماعة اليمنية السعودية والإمارات من أنها ستستهدف منشآتهما النفطية إذا انضمتا إلى هذا التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى