أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية الأمريكية تعلن تعرض سفينتين لهجوم جديد في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، أنها تلقت نداءات استغاثة من سفينتين إثر تعرضهما لهجوم خلال عبورهما البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان، أن ناقلة نفط مملوكة للغابون وترفع العلم الهندي، أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها “الحوثيون” خلال عبورها البحر الأحمر، مساء أمس السبت.

وأضاف البيان أن البحرية الأمريكية تلقت في التوقيت نفسه استغاثة أخرى من ناقلة كيماويات ونفط ترفع علم النرويج، إثر تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة.

كما أكد البيان أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس لابون” التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر استجابت لنداءات الاستغاثة من السفينتين.

ووفقا لبيان الجيش الأمريكي، يعد ذلك الهجوم الـ 14 والـ 15على السفن التجارية من قبل “الحوثيين” منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، يضم 10 بلدان ليس من بينها الطول المشاطئة على البحر الأحمر.

ويشن الحوثيون بشكل شبه يومي هجمات في البحر الأحمر وقالوا إنه موجهة ضد السفن المملوكة لإسرائيل، أو تنقل البضائع إلى موانئ الاحتلال.

وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى