أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

البنتاغون: الولايات المتحدة وفرنسا تتفقان أن هجمات الحوثيين “تهديد خطير للشحن العالمي”

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال البنتاغون إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع نظيره الفرنسي يوم الأربعاء بشأن الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر وما حوله .

وأضاف البنتاغون يوم الخميس أن أوستن وسيباستيان ليكورنو، وزير القوات المسلحة الفرنسي، ناقشا كيف أصبحت هجمات الحوثيين تمثل تهديدًا خطيرًا للشحن العالمي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، اللواء بات رايدر، إن “الزعيمين متفقان على أن البحر الأحمر حيوي للتجارة العالمية، مشيرين إلى أن حجم هذه الهجمات وتزايد تواترها يشكلان مشكلة دولية كبيرة يجب معالجتها”.

وزعم رايدر أن الولايات المتحدة وفرنسا تقدمان “مساهمات كبيرة في الاستقرار في المنطقة”.

وأضاف أن “الوزير أوستن شكر فرنسا على دعمها للبيان المشترك الصادر عن 44 دولة والذي يدين هجمات الحوثيين غير القانونية على الشحن الدولي”.

ويوم الثلاثاء أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق عملية متعددة الجنسيات تضم 10 دول لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ويشن الحوثيون بشكل شبه يومي هجمات في البحر الأحمر وقالوا إنه موجهة ضد السفن المملوكة لإسرائيل، أو تنقل البضائع إلى موانئ الاحتلال. وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

اقرأ/ي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى