أخبار محليةالأخبار الرئيسية

استطلاع: هجرة النساء اليمنيات بدأت تتصاعد منذ العام 2015

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أظهر نتائج استطلاع لمنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني، أن هجرة النساء اليمنيات بدأت تتصاعد بشكل واضح منذ عام 2015، حيث أظهرت الإحصائيات أن 72.5% من النساء المشاركات في الاستبيان غادرن اليمن بعد سبتمبر 2014. يُلاحظ أن هذا الاتجاه يعكس التحولات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية.

تنوعت أسباب الهجرة بحسب تصريحات المشاركات في الاستطلاع بين البحث عن العمل، وبين الرغبة في العيش في المهجر.

وكشفت النتائج أن 33.3% من النساء غادرن اليمن بحثًا عن فرص عمل، سواء كانت لاستئناف أعمالهن أو للبحث عن فرص جديدة. وفيما يعود 25.9% إلى اختيار النزوح والبحث عن حياة أفضل، أشار 15.6% إلى أنهن غادرن بحثًا عن لجوء.

بالنظر إلى الحياة في بيئات جديدة، أكدت 79.7% من المشاركات أنهن يعيشن في سكن خاص، فيما أظهرت 11% أنهن يواجهن صعوبات في السكن، ومن هؤلاء كان 90% قد هاجرن بحثًا عن لجوء.

على صعيد العمل، أشارت 37% من النساء اليمنيات إلى أن لديهن عمل بأجر، بينما يعتمد 31.5% على الإعانة، مما يبرز تحديات سوق العمل التي يمكن أن تواجه اليمنيات المهاجرات.

وفيما يخص التكامل الاجتماعي، أشارت 64.7% من النساء إلى سهولة التأقلم في بيئاتهن الجديدة، بينما أبدت 27.5% استياءًا من وجود خطابات كراهية وتحديات اجتماعية في بعض الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى