الأخبار الرئيسيةعربي ودولي

إيران تحذر من إنشاء قوة في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية يوم الخميس أن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني حذر من أن قوة العمل المتعددة الجنسيات المقترحة والمدعومة من الولايات المتحدة لحماية الملاحة في البحر الأحمر ستواجه “مشاكل غير عادية”.

وجاءت تصريحات أشتياني بعد أن قالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها تجري محادثات مع دول أخرى لتشكيل قوة عمل في أعقاب سلسلة من الهجمات التي نفذها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن على سفن في البحر الأحمر.

وقال أشتياني لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية الرسمية (إيسنا) في تصريحات نشرتها اليوم الخميس “إذا قاموا بمثل هذه الخطوة غير العقلانية، فسوف يواجهون مشاكل غير عادية”.

وأضاف: “لا يمكن لأحد أن يتحرك في منطقة نسيطر عليها”، في إشارة إلى البحر الأحمر.

ولم يحدد أشتياني الإجراءات التي كانت إيران مستعدة لاتخاذها ردا على تشكيل قوة مهام للبحر الأحمر تدعمها الولايات المتحدة.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان للصحفيين الأسبوع الماضي إن واشنطن تجري محادثات مع “دول أخرى” بشأن تشكيل “قوة عمل بحرية… لضمان المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر”، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

لقد خاض الحوثيون في اليمن، المتحالفون مع إيران، في الصراع بين إسرائيل وحماس من خلال مهاجمة السفن في ممرات الشحن الحيوية وإطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل على بعد أكثر من 1000 ميل من مقر قوتهم في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى