أخبار محليةالأخبار الرئيسية

نقابة الصحفيين اليمنيين تحذر الانتقالي من أي استحداث في مقرها بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذرت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة، من أي استحداث أو استثمار في مقر النقابة أو الحديقة التابعة لها في عدن من قبل المجلس الانتقالي.

وقالت في بيان لها إنها تحذر من أي استحداث في مقر النقابة التي استولت عليه ما تسمى بالهيئة الجنوبية للإعلام وأدواتها التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي منذ مطلع مارس الماضي بقوة السلاح.

وحملت السلطة المحلية في عدن والحكومة الشرعية كامل المسئولية عن أي عمل أو تصرف أو استحداث في مقرها المملوك لها من قبل الجهة التي اغتصبته واستولت عليه بقوة السلاح في انتهاك صارخ للقانون وحق الملكية والذي مثل سابقة خطيرة للدستور والقوانين النافذة

والمقر هو ملك نقابة الصحفيين اليمنيين بحسب الوثائق القانونية.

وطالبت النقابة بعدم الزج بالوسط النقابي والصحفي في الصراع السياسي، والابتعاد عن استخدام قطاع الصحافة والإعلام ورقة سياسية، وفرض الوصاية والرقابة عليه بقوة الأمر الواقع.

ودعت كافة الجهات والمستثمرين ورجال الأعمال بعدم التعامل مع هذا الكيان الذي يتصرف بما لا يملكه وتعتبر أن كل ما يتم في هذا الجانب غير قانوني.

وجددت النقابة مطالبتها للحكومة الشرعية والنائب العام بالقيام بمسؤولياتها القانونية لإنهاء هذا الوضع غير القانوني، مشددة على تمسكها بحقها القانوني بمقاضاة كل من استولى على المقر أو تصرف به دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى