أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يوسعون قائمة السفن المستهدفة لتشمل السفن غير الإسرائيلية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، يوم السبت، توسيع قائمة السفن التي يهدد بمهاجمتها في البحر الأحمر والبحر العربي لتشمل أي سفينة تجارية تتجه نحو الاحتلال الإسرائيلي، بغض النظر عن جنسيتها.

وحذر المتحدث العسكري باسم الجماعة، في كلمة مصورة: “جميع شركات الشحن من التعاون مع إسرائيل”.

وقال “إذا لم يدخل غزة ما تحتاجه من الغذاء والدواء ستصبح جميع السفن بالبحر الأحمر المتجهة لموانئ إسرائيل هدفا لقواتنا المسلحة أيا كانت جنسيتها”.

والثلاثاء، أعلن متحدث وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، أن الولايات المتحدة تجري مباحثات من أجل تأسيس “قوة مهام بحرية” دولية ضد هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر؛ مبينا أن القوة ستكون تحالفا يشمل 38 دولة راغبة في ذلك.

وفي وقت لاحق، قالت القناة العبرية الـ12 أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم السبت، أنه إذا لم تتخذ الولايات المتحدة إجراءات ضد الحوثيين، فإن إسرائيل ستتعامل معهم – عسكريًا.

وقالت وكالة بلومبرج يوم السبت، إن الولايات المتحدة تجري مناقشات مع حلفائها في الخليج بشأن عمل عسكري محتمل ضد الحوثيين في اليمن، في محاولة لوقف هجماتهم على الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن.

ونقلت رويترز يوم الأربعاء عن مصدرين مطلعين على التفكير السعودي قولهم إن الرياض طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات جماعة الحوثي باليمن على سفن في البحر الأحمر.

وخلال الأسابيع الماضية أعلنت الجماعة المسلحة، استهداف أكثر من سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وذلك بعد تحذيرات لها بأنها ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية، أو التي ترفع العلم الإسرائيلي، ردا على ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي منذ أكثر من شهرين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الجمعة، 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اقرأ/ي أيضاً… حصري- تحركات واشنطن ضد الحوثيين تضغط لتوقيع اتفاق ينهي حرب اليمن  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى