أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“البنتاغون”: إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن على مدمرة أمريكية وسفن تجارية بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الاخبار

كشف مسؤول بالبنتاجون، الأحد، عن إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية بالبحر الأحمر.

من جانبها، تحدثت مصادر محلية يمنية، لوسائل إعلام تلفزيونية، عن إصابة إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان استهدفهما أنصار الله الحوثيون في البحر الأحمر.

في حين قالت صحيفة “رويترز” الأمريكية، إن طائرة مسيرة استهدفت سفينة حاويات قبالة ساحل ميناء الحديدة غربي اليمن.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت في وقت سابق، أنها تلقت تقارير عن نشاط طائرات مسيّرة وانفجار محتمل في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

وأضافت الهيئة أن نشاط الطائرات المسيرة صدر من اليمن، ودعت السفن القريبة إلى توخي الحذر.

من جانبها، قالت جماعة الحوثي المسلحة، أنها أوقفت حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب أمام سفن الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني.

والأربعاء الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سينتكوم”، أن المدمرة كارني التابعة للبحرية الأميركية، أسقطت مسيّرة إيرانية الصنع، جنوب البحر الأحمر، أُطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وفي 27 نوفمبر الماضي، قالت القيادة المركزية في القوات الأميركية، إن صاروخين بالستيين أطلقا، فجر الإثنين الماضي، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه المنطقة التي كانت تتواجد فيها المدمرة الأميركية “يو إس إس مايسن” والسفينة التجارية “سنترال بارك”.

وفي 19 نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون الاستيلاء على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر”، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأطلق الحوثيون سلسلة طائرات دون طيار وعددا من الصواريخ منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأسقطت السفن الحربية الأمريكية المنتشرة في المنطقة عددا من هذه المسيرات والصواريخ، في حين أعلن جيش الاحتلال اعتراض عدد من تلك الصواريخ والمسيرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى