أخبار محليةالأخبار الرئيسية

معلمو المهرة يضربون عن التدريس ويحملون السلطة المحلية المسؤولية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تدخل عملية أضراب شامل، اليوم الأحد، في جميع المدارس والمؤسسات التربوية بمحافظة المهرة شرقي اليمن للمطالبة بمنح المعلمين حقوقهم الكاملة.

وتقول نقابة المهن التربوية والتعليمية بالمحافظة إن اللجوء إلى الإضراب الشامل في جميع المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية الحكومية في المحافظة جاء بعد أن استنفدت كل الخيارات والمطالبات بمنح كافة المعلمين حقوقهم من رواتب وحوافز وغيرها.

واتهمت السلطة المحلية بانتهاج سياسة التسويف والمماطلة والتهرب من حل مشاكل وهموم المهن التربوية والتعليمية، وحملتها المسؤولية الكاملة في توقيف الدراسة في المدارس.

وطالبت النقابة المعلمين بالوقوف صفاً واحداً من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة، وعدم السماح للمتخاذلين في تفكيك هذا التلاحم، كما طالبت السلطة المحلية ومكب التربية بسرعة إيجاد الحلول والمعالجات لمطالب المعلمين

وأبدت أسفها من التهديد باتخاذ إجراءات استبعاد أو إقصاء لأي معلم أو مدير مدرسة نتيجة مطالبتهم بحقوقهم المشروعة، مؤكدة أنها لن تسكت أمام هذه الإجراءات والتصرفات، وعلى القيادات العليا مراجعة تصرفاتهم وأساليبهم إزاء المعلمين”.

وأرجع سعد علي القميري، رئيس فرع نقابة المهن التربوية والتعليمية في المحافظة إلى أن الأسباب الرئيسية للإضراب ترجع لتأخر صرف مرتبات المعلمين الثابتين والمتعاقدين، وكذا تأخير صرف الحوافز المالية المتوقفة منذ أشهر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى