أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

مسؤول أمريكي: سفن حربية أمريكية تراقب احتمال احتجاز ناقلة نفط في خليج عدن

 

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

قال مسؤول دفاع أمريكي، الأحد، إن سفن حربية أمريكية تراقب احتمال احتجاز ناقلة نفط في خليج عدن باليمن.

جاء ذلك، وفق ما نقله “المعهد الأمريكي للبحرية الحربية” المتخصص في أخبار وتحاليل حول الملفات وخاصة المرتبطة بالبحرية الأمريكية.

وقال المسؤول الأمريكي الدفاعي، إن هناك دلائل تشير إلى أن عددًا غير معروف من الأفراد المسلحين المجهولين استولوا على M/V Central Park في خليج عدن في 26 نوفمبر”.

وأضاف: “القوات الأمريكية وقوات التحالف موجودة في المنطقة المجاورة، ونحن نراقب الوضع عن كثب”.

والناقلة ترفع العلم الليبيري، ولكنها مملوكة لشركة Zodiac Maritime التابعة لقطب الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتمتلك شركة عوفر MT Mercer Street، وهي ناقلة ترفع العلم الليبيري تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في عام 2021 قبالة سواحل عمان. وقتل اثنان من أفراد الطاقم في الهجوم.

وفي وقت سابق، قالت شركة “إمبري” للأمن البحري، الأحد، بأنه تم اعتراض ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن، مشيرة إلى نه تحمل “حمض الفوسفوريك”.

وبحسب إمبري فإن “القوات البحرية الأميركية تتابع الوضع” بعد الحادث المتعلق بسفينة “سنترال بارك” المملوكة من قبل شركة مقرها المملكة المتحدة، مرتبطة بإسرائيل.

وأشارت الى أن الحوثيين المرتبطين بإيران هددوا سابقا بمهاجمة السفينة في حال لم تحول مسارها باتجاه ميناء الحديدة.

وحسب الشركة فإن صعود أشخاص على متن الناقلة تم قبالة الشاطئ من مدينة عدن الساحلية اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن “اقتراب ثمانية أشخاص على زورقين يرتديان الزي العسكري”.

تأتي الحادثة بعد يومين من هجوم مزعوم بطائرة بدون طيار على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في المحيط الهندي يوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى