أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مسيرة حاشدة في مأرب اليمنية دعما لغزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة مأرب شرقي اليمن، السبت، تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وجاب المتظاهرون شوارع مدينة مأرب رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية، ومرددين شعارات تندد بجرائم الاحتلال وصمت المجتمع الدولي الغربي، كما رفعوا شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

وعبر المحتجون عن احتفائهم بإطلاق سراح العشرات من الأسرى من سجون الاحتلال بفعل الهدنة التي أجبرت المقاومة، الاحتلال على قبولها، مطالبين بمحاسبة قادة العدو الإسرائيلي على جرائمهم المستمرة بحق الفلسطينيين.

كما طالب المحتجون، بتكثيف المساعدات بالتزامن مع الهدنة، داعيين لتقديم المساعدات العاجلة بما يوازي الاحتياجات الإنسانية الكبيرة في قطاع غزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، ومن المتوقع أن تستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وعلى مدى 48 يوما الماضية، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى